دولية

بشرى للراغبين في الهجرة إلى فرنسا.. تأشيرة جديدة للعمل الحر

أعلنت فرنسا عن إطلاق تأشيرة جديدة للعمل الحر تتيح الإقامة لمدة تتراوح بين سنة وخمس سنوات من خلال تأسيس أو المشاركة في أنشطة تجارية أو زراعية أو زراعية أو صناعية.

وبحسب منصة عالمية مخصصة للمنح المتاحة، فإن هذه التأشيرة “توفر فترة إقامة تزيد عن 3 أشهر إلى سنة ويمكن تجديدها عن طريق مكتب خدمة الهجرة الأجنبية خلال 15 يوما قبل انتهاء صلاحية الرخصة”.

وللحصول على إقامة مؤقتة لمدة عام واحد، ينقل مصدر إعلامي عن ذات المنصة، “يجب تقديم المستندات اللازمة التي تحدد إثبات الجدوى الاقتصادية للمشروع، وإذا كنت مستقرًا كمحترف مستقل أو مشارك في الأنشطة التجارية، فيجب أن تكون قادرًا على كسب ما يعادل على الأقل الحد الأدنى القانوني للأجور في فرنسا”.

ووفقًا لنفس المصدر، إذا كنت تعمل كمحترف مستقل أو صاحب عمل حر، فيجب عليك تقديم دليل على قدرتك على كسب ما يعادل الحد الأدنى للأجور في فرنسا.وتتميز التأشيرة الجديدة، حسب ما أورده منابر إعلامية مهتمة، أنها “تمنح الحق في الإقامة القانونية لمدة عام والتجديد سنويا وبعد خمس سنوات من الإقامة يمكن التقدم للحصول على الجنسية والإقامة الدائمة، كما أنها موجهة لجميع دول العالم، وخصوصا إمكانية الإقامة في دولة من دول الاتحاد الأوروبي”.

كما تتميز ب”أنها تسمح باصطحاب الزوجة والأبناء، بعد الحصول على الإقامة، في حين ترتكز الشروط على تأمين طبي صالح لمدة سنة وشهادة تثبت نظافة السجل الجنائي ووثيقة تثبت القدرة المالية، والدخل المالي الشهري الذي يفوق الحد الأدنى للأجور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى