جهات وعمالات

الوالي امهيدية عازم على تحويل البيضاء لمدينة خضراء

تم خلال الأسبوع الفائت تدشين منتزه سباتة و هو فضاء إيكولوجي أخضر يضم عددا من المرافق الترفيهية، حيث أشرف الوالي امهيدية بحضور العمدة الرميلي على إعطاء انطلاقة هذا الفضاء الذي طال انتظاره.

منتزه سباتة و بعد أيام قليلة فقط على تدشينه، تحول لقبلة ليس فقط لسكان سباتة و عين الشق، بل لعديد البيضاويين الذين يبحثون على فضاءات تقيهم حر الصيف و تسمح لأطفالهم بتزجية الوقت في ظروف جيدة.

هذا الفضاء الترفيهي، الذي أنجزته جماعة الدار البيضاء، تمت تهيئته على مساحة تبلغ حوالي هكتارين ونصف، بميزانية ناهزت 15 مليون درهم.

و يتوفر منتزه سباتة على أكثر من 320 شجرة من مختلف الأصناف و الأنواع، و يضم كذلك فضاء للياقة البدنية، ونافورة راقصة، وفضاء المطالعة، ومساحات خضراء، و فضاءات ألعاب للأطفال، وفضاء شطرنج، ومسرح الهواء الطلق، ومرافق صحية، ومقهى، وأكشاك، ومسار للمشي.

و بهذا المشروع الأخضر، يواصل الوالي امهيدية عزمه على إعادة الحياة لمدينة الدار البيضاء التي غزاها الإسمنت المسلح و افتقدت فيها المساحات الخضراء، حيث لوحظ و منذ تعيين الوالي الجديد الاهتمام الكبير الذي أعطي للتشجير و زراعة العشب في عديد المدارات و جنبات الطرق و المساحات الخالية، فضلا على إعادة تحديث و تشييد عدد من الحدائق و المتنزهات الايكولوجية بقلب الدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى