اقتصاد

القافلة الجهوية للهيئة المغربية للمقاولات تحط رحالها بطنجة

اكد متدخلون في القافلة الجهيوية للهيئة المغربية للمفاولات، المنظمة بمدينة طنجة يوم الخميس 10 اكتوبر 2024، على تعزيز التعاون بين المؤسسات المالية، والهيئات الاقتصادية، مع تسهيل شروط الحصول على التمويل، خاصة للمقاولين الشباب وحاملي المشاريع. ثم التواصل مع طالبي الدعم وتقديم مقررات حول أسباب رفض ملفاتهم ، فتوفير برامج تكوين ومرافقة تقنية، بغية تمكين المقاولين من تطوير مهاراتهم الإدارية والفنية.
كما الح مشاركون في اللفاء لحامل للشعار “االمقاولة الجهوية رافعة التنمية المحلية ” والذي استهل بكلمة رشيد الورديغي رئيس الهيئة المغريية للمقاولات على وجوب تشجيع الشراكات بين القطاعين العام والخاص، لدعم المشاريع المبتكرة التي تساهم في التنمية الاقتصادية. مع توسيع نطاق الحملات التوعوية حول الفرص التمويلية المتاحة، وضمان وصول المعلومات لجميع الفاعلين الاقتصاديين.
وعرف اللقاء مشاركة مجموعة من المؤسسات العمومية والمنتخبات وشركات، ويتعلق الامر بالمجلس الجهوي للاستثمار بطنجة تطوات الحسيمة، غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة.مجلس جهة الشمال، الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، مؤسسة تمويلكم، التجاري وفا بنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى