رياضة

الركراكي: زياش قائد بمعنى الكلمة وتربطه علاقة أخوية مع جميع اللاعبين وكل ما يروج أكاذيب

فند مدير المنتخب الوطني المغربي، وليد الركراكي ما تم الترويج له حول توتر علاقة حكيم زياش بإبراهيم دياز، قائلا أن زياش قائد بمعنى الكلمة، لأن ما يفعله للمجموعة استثنائي، مبدياً استغرابه حول ما قيل عن توتر بين إبراهيم وحكيم مؤكدا عكس ذلك لأن “الكوايري يحب أن يلعب مع الكوايري ماشي مع الزرك” وفق تعبيره، مشددا على لحمة اللاعبين والعلاقة الأخوية التي تربط زياش بكافة اللاعبين.

وأضاف المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي، إلى جانب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع، قاما بمجهود كبير وعملا من أجل إقناع دياز وبن صغير، منذ توليه منصبه، بغية الحصول على خدماتهما واللعب لفائدة المغرب.

وأبرز الركراكي ضمن الندوة الصحفية الخاصة بمباراة غد الودية بأكادير ضد موريتانيا، أن موافقة اللاعبين تمثيل المنتخب، جاء بعد عمل وجهد كبيرين كونهما يعتبران من أحسن اللاعبين في دول منشئهما إسبانيا وفرنسا.

وأثنى الركراكي في ذات السياق، على دور والدي دياز و بنصغير، مشيرا أيضا إلى أن إنجاز كأس العالم بقطر والذي قام به المنتخب ساعد في توضيح المشروع الذي قدمه لهما وإقتنعا.

وفي ذات الصدد، أبدى وليد اهتمامه بنائل العيناوي لاعب لانس الفرنسي، مبرزا أنه واستجابة لرغبة اللاعب سمح له بالبقاء في ناديه وعدم المشاركة في كأس أفريقيا.

وفي موضوع آخر قال الناخب الوطني إن بونو يبقى الرقم واحد، لكن لديه الثقة في منير ومهدي، مشيرا أنه حين يحتاجهم، سيلبّون النداء بيد أن التراتبية تقول أن ياسين هو الرقم واحد، يستطرد الركراكي.

وعن الفعالية أمام المرمى، أكد وليد الركراكي أن مشكل أيوب الكعبي ويوسف النصيري مشكل غريب، لأنهم فعالون في أنديتهم، لكن عند الوصول للمنتخب تختفي فاعليتهم، متسائلا بالقول “هل المشكلة مني؟ لا يمكنني أن أقول ذلك، لكن أنا هنا من أجل منحهم الحب و الثقة لكي يتصالحو مع الشباك”.

وعن أداء سفيان رحيمي اعتبر الركراكي أن الأخير هو المثال الجيد، قائلا “اعمل وستعود إلى المجموعة..إذا تركت المجموعة يمكنك العودة إذا كنت في ذروة عطائك فلا يوجد سبب لعدم عودتك دخوله أمام أنغولا أسعدني”، يوضح الناخب الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى