جهات وعمالات

الحاج فوزي رئيس جمعية الأمل لمراكز تصفية الدم ينتقل إلى أغبالة رفقة وفد هام

انتقل إلى بلدة أغبالة التابعة إداريا لإقليم بني ملال، السيد الحاج محمد فوزي رئيس جمعية الأمل المتخصصة في بناء وتجهيز مراكز تصفية الدم بالمغرب وببعض الدول الإفريقية، رفقة وفد هام، وذلك في إطار تتبع مشروع بناء مركز تصفية الدم لذوي المرضى بالقصور الكلوي بالحزام الجبلي.

وبالتنسيق مع السيد والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال، تمت الموافقة على تشييد ثلاث قاعات مؤقتا بمقر جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة في انتظار بناء مقر رسمي بمركز أغبالة والذي سيستجيب لعدد من المصابين بالجماعات المجاورة.

وبعد زيارة المقر المؤقت بحضور رئيس جمعية أغبالة للتنمية المستدامة والبيئة وبعض مستشاري الجمعية والعضو الوحيد للجنة تتبع المشروع في شخص الدكتور الحاج الحسين أبايوسف، أعطى السيد الحاج فوزي تعليماته للتقنيين المرافقين له بإيفاد الألات و اللوجيستيك الخاص بتصفية الدم مع تكوين بعض الممرضات موظفات بالمركز الصحي باغبالة، كما طالب من رئيس الجمعية بأن تقوم الجمعية بترميم وإعداد بعض اللوازم الضرورية لتشغيل الغرف الثلاثة قبل حلول فصل الشتاء.

هذا، ولقد اطمأنت زيارة رئيس جمعية الأمل لأغبالة ساكنة البلدة وعلى رأسها جمعية أغبالة للتنمية المستدامة والبيئة التي تأكدت أخيرا من مصداقية الفاعلين في هذا المجال وذلك بناء على التزام السيد الوالي أثناء زيارته لتدشين دار الأمومة في شهر يونيو المنصرم.

فهنيئا لكل من كان متشبتا ومؤمنا بهذا الحلم الذي يستحقق في المستقبل القريب وسيخفف الأثار السلبية على كل المصابين بمرض القصور الكلوي بالجماعة وبالجوار، في انتظار تشييد المقر الرسمي والرئيسي بأغبالة لاستقبال الوافدين من ستة جماعات مجاورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى