اقتصاد

الاعلان عن الاطلاق الرسمي لبناء مصنع بالقطب الفلاحي اللكوس بالعرائش

أعلنت شركة “بروكومار”، يوم الخميس 18 يوليوز 2024، عن الإطلاق الرسمي لبناء مصنعها الجديد بالقطب الفلاحي للوكوس بإقليم العرائش.
ويتوخى المشروع، الذي يمثل استثمارا بقيمة 140 مليون درهم على مساحة تزيد على 36 ألف متر مربع، تعزيز حضور بروكومار بجهة الشمال، والتزامها بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية لإقليم العرائش.
بحيث سبعزز المصنع الجديد، وحداته العاملة بالفعل في المحافظة على اهتمام الشركة بتوسيع نشاطها في المنطقة بسبب مناخ الأعمال ونضج النظام البيئي الموجود بالمنطقة.
وسيمكن المشروع الجديد، الذي سيبدا العمل به خلال شهر شتنبر 2025، من خلق ازيد 400 منصب شغل مباشر وطويل الأجل، مما يعزز مكانته كأحد أرباب العمل الرئيسيين في إقليم العرائش، وتحفيز الاقتصاد المحلي وتعزيز الديناميكية الاقتصادية الناجمة عن إنشاء القطب الزراعي.
خاصة مع الدعم الشامل والمثالي من المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في شخص مديره العام جلال بنحيون وأصحاب المصلحة المحليين، الذي من شأنه أن يسهل الإنجاز السريع لهذا المشروع الكبير وتشغيله، استفادت بروكومار من الدعم المستمر من مرحلة التنقيب إلى غاية الحصول على جميع التراخيص الإدارية اللازمة، والتي تم تسليمها في وقت قياسي.
كما عبرت الشركة عن امتنانها لجميع الشركاء وأصحاب المصلحة المشاركين في تحقيق هذا المشروع الطموح، خلال حفل وضع الحجر الأول في القطب الزراعي لوكوس بداية مرحلة جديدة واعدة لبروكومار ولإقليم العرائش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى