Uncategorized

افتتاح قنصلية فخرية لدولة سويسرا بطنجة

    افتتحت يوم الجمعة  26  يوليوز   بمدينة طنجة،  القنصلية الفخرية لسويسرا،  والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، وذلك بحضور  دبلوماسيين مسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

بحيث  تم تعيين ياسين حلحول قنصلا فخريا لسويسرا بطنجة، الذي سيعمل على تعزيز العلاقات بين سويسرا والمملكة المغربية، مع تقديم المساعدات، إذا اقتضت  الضرورة لذلك، للمواطنين السويسريين المتواجدين بالجهتين.

فقد  أكد سفير سويسرا بالمغرب، غيوم شورير، على جودة العلاقات الممتازة بين المغرب وسويسرا، موضحا أن بلده يسعى إلى فتح أربع قنصليات فخرية بالمملكة، بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة.

 واعتبر  السفير يوم عظيم لسويسرا أن تعزز حضورها بجهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، الرامية إلى  تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومواكبة المقاولات السويسرية المستقرة بالجهتين”، منوها بأن سويسرا تعد شريكا مهما للمغرب على المستوى الدبلوماسي، وأيضا على المستوى الاقتصادي.

  من جهته، تطرق ياسين حلحول  القنصل الفخري لدولة سوسيرا بجهتي الشمال والشرق، إلى أهمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مؤكدا   عزمه العمل على تمتين علاقات الصداقة بين المغرب وسويسرا،  والنهوض بالتعاون الثنائي بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى