رياضة

اسبانيا تحسم اللقاء بجدارة مع منتخب فرنسا وتتأهل الى نهائي أورو 2024 بنتيجة (2-1)

حسم منتخب إسبانيا تأهله إلى نهائي كأس أمم أوروبا، عقب تغلبه على فرنسا، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بين الطرفين يومه الثلاثاء، لحساب نصف نهائي المسابقة.

وباشر منتخب “لاروخا” بتهديد مرمى “الديوك” منذ الدقائق الأولى، من خلال محاولة هجومية خطيرة في الدقيقة الـ6′ بعرضية من الجهة اليمنى عن طريق لامين يامال، إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها فابيان رويز برأسية، بيد أنها مرت فوق العارضة بقليل.وجاء الرد من طرف كتيبة ديدييه ديشامب في الدقيقة الـ7’، حيث قاد كيليان مبابي هجمة، لكن المدافع خيسوس نافاس تدخل وأنهى الخطورة.

ونجح المنتخب الفرنسي في افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ9’، عن طريق راندال كولو مواني، الذي استقبل كرة عرضية من مبابي، برأسية متقنة.

وقاد لاعبو إسبانيا هجمة منظمة، بمجموعة من التمريرات المتتالية، أنهاها لامين يامال بتسديدة يسارية من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بالقائم الأيمن للمرمى وسكنت الشباك في الدقيقة الـ21’، ليصبح بذلك صاحب الـ16 سنة، أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ كأس الأمم الأوروبية.

وتمكن داني أولمو، من إضافة الهدف الثاني للإسبانيين في الدقيقة الـ25’، من عرضية لم ينجح الدفاع الفرنسي في إبعادها.وبعد الاستراحة، بحث المنتخب الإسباني عن فرص لإضافة هدفه الثالث، مقابل محاولات للفرنسيين من أجل تدارك التعادل، لكن النتيجة ظلت على حالها، ليحسم “لاروخا” تأهله إلى المشهد الختامي.

ويواجه المنتخب الإسباني في النهائي يوم الأحد القادم (20:00 غرينيتش+1)، الفائز من نصف النهائي الثاني الذي سيجمع غدا الأربعاء، بين هولندا وإنجلترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى