أحداث وقضايا

آيت إسحاق..عناصر الدرك الملكي تضرب بيد من حديد لتجفيف منابيع الإجرام بالمنطقة

آيت إسحاق..محمد أبوعالي/التحدي الإفريقي

بعد المراقبة المستمرة و الدوريات المتتالية التي تقوم بها عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بمركز واومنة من أجل محاربة الجريمة و استتباب الأمن.

وفور توصل عناصر الدرك الملكي بإخبارية، مفادها استمرار شخص في ترويج مادة ’’الماحيا’’، مما عجل بالعناصر الأمنية بوضع كمين محكم بالأمس للجانح وسط أحد أحياء واومنة الهادئة.

وحسب مصادر محلية، لقد تمكنت عناصر الدرك المكي من مباغتته وإلقاء القيض عليه في حالة تلبس حيث تم حجز ما يناهز 70 لتر من المشروب المحضور ولوجيستيك التقطير ودراجة نارية كان يوزع بضاعته على مثنها.

وتم اقتياده الى المركز الترابي بسرية أيت إسحاق من أجل تعميق البحث حيث تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية بخنيفرة،

و أسفر البحث التمهيدي، بمعرفة هوية المزود الرئيسي لهذه المادة المحضورة، وبعد تحرير محضر رسمي في حقه، تم تقديمه أمام أنظار النيابة العامة التي بدورها تابعته بتهم حيازة و ترويج مادة ’’الماحيا’’و بيعها للمسلمين المغاربة بدون ترخيص و تمت احالته على السجن المحلي بخنيفرة الى حين محاكمته امام القضاء بما نسب إليه.


و بهذه الانجازات المتتالية فيما يخص بمحاربة الجريمة وكل أنواعها وتجفبف منابيع الإجرام من طرف مراكز الدرك الملكي التابعة لسرية آيت إسحاق، استحسنت ساكنة مركز واومنة وباقي القاطنين بالجوار، الخطوات الجبارة والمجهودات القيمة التي تقوم بها كل عناصر الدرك الملكي بالمنطقة، مما يشعرها بالإطمئنان و الثقة في العناصر الأمنية
.


كما أن معظم القوى الحية و جمعيات المجتمع المدني تقدمت بالشكر و الامتنان لهذه العناصر المحنكة و قائد السرية و السيد القائد الجهوي للدرك الملكي بخنيفرة على مجهوداتهم و سهرهم من اجل استتباب الامن بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى