أحداث وقضايا

آيت إسحاق إقليم خنيفرة.. الدرك الملكي ينهي مسار فار من العدالة متورط في التشهير والنصب والاحتيال

آيت إسحاق..محمد أبو عالي/التحدي الإفريقي

بعد خروج جانح عبر مواقع التواصل الإجتماعي يدعي في فيديو مصور بوجه مكشوف، أنه سيتابع ضابط سامي في صفوف الدرك الملكي، كونه سلمه مبلغ مالي، بدون حجة ولا دليل، هدفه در الرماد على العيون ومحاولته تضليل الرأي العام حيث سبق وأن صدرت في حقه ثلاثة مذكرات بحث بتهم النصب والاحتيال والوساطة في قضايا قضائية.

وحسب مصادر عليمة، قامت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بآيت إسحاق بتعليمات من رئيس السرية بتتقيط الجانح بعد إيقافه عبر سيارته بالسد القضائي المتمركز بملتقى الطرق خنيفرة_ميدلت_بني ملال. وفور شعوره بالخطر ترك سيارته وهرول هاربا الى وجهة مجهولة، إلى أن تم اعتقاله في اليوم الموالي من طرف عناصر أخرى لرجال الدرك الملكي التابعين لنفس السرية.

لكن قبل اعتقاله خرج في “فيديو”، يتهم الضابط الذي أعطى أوامره باعتقاله، مما زاد في ثقل ملفه القضائي بتهم التشهير وتلفيق التهم المفبركة.

وحسب ذات المصادر، فإن الموقوف كان يشتغل ك “خطاف” لنقل المسافرين عبر سيارته ويدعي أنه لديه علاقات مع رجال الدرك الملكي متحديا أصحاب سيارات الأجرة المرخصة.

هذا، وبعد إيقافه تحت تدابير الحراسة النظرية والاستماع إليه في محضر رسمي تم تقديمه أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بخنيفرة، والذي أعطى أوامره بإيداعه السجن المحلي بنفس المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى