محاكم وقضاء

آخر مستجدات محاكمة “قاضية متقاعدة” بفاس

للمرة الثالثة على التوالي تغيب القاضية المتقاعدة “م. ع.”، المتابعة في حالة اعتقال احتياطي، عن جلسة محاكمتها بسبب وضعها الصحي.

وأرجأت المحكمة الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء، اليوم الجمعة، النظر في هذه القضية إلى غاية الأسبوع المقبل، بحكم تواجد المعنية في المستشفى، حيث تتلقى العلاجات.

ولم تنطلق بشكل فعلي جلسات القاضية السابقة، في ظل استمرار غيابها بسبب الدواعي الصحية، ما يجعل الهيئة التي تنظر في الملف تؤخره بناء على ملتمس هيئة الدفاع.

وشهدت جلسة أول، أول أمس الأربعاء، تأجيلا بالمبرر نفسه، بعدما كانت تأجلت يوم الجمعة الماضي للدواعي نفسها.

وتمت متابعة القاضية السابقة في حالة اعتقال بعدما جرى تقديمها في حالة سراح من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتهم من بينها بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بهدف المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم وإهانة رجال القضاء، وإهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها، وإهانة هيئة منظمة قانونا وتحقير مقررات قضائية بواسطة الأقوال لقصد المس بسلطة القضاء واستقلاله، والإدلاء علنا بأقوال قصد التأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن.

وكانت القاضية المتقاعدة المعتقلة نشرت فيديوهات تتضمن اتهامات إلى مسؤولين قضائيين، تنسب إليهم وقائع وادعاءات خطيرة، وهو ما دفع النيابة العامة بمدينة الدار البيضاء إلى تكليف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بفتح بحث دقيق لترتيب الجزاءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى