المستجدات العربية

حماس تعلن استعدادها للتوصل لاتفاق كامل مع الاحتلال

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الخميس، عن استعدادها للتوصل لاتفاق كامل يتضمن صفقة تبادل شاملة حال أوقف الاحتلال الصهيوني عدوانه الهمجي ضد غزة.

وقالت الحركة في بيان صحفي، إن حماس أبلغت الوسطاء موقفها الواضح أنه في حال أوقف الاحتلال الصهيوني  “حربه وعدوانه” في قطاع غزة فإنها على استعداد للتوصل لاتفاق كامل يتضمن صفقة تبادل شاملة.

وأضاف البيان أن الحركة أبدت مرونة وإيجابية مع جهود الوسطاء على مدى جميع جولات التفاوض غير المباشرة السابقة وصولا لإعلان الموافقة على مقترح الوسطاء في السادس من مايو الجاري.

واتهم البيان الكيان الصهيوني الغاشم باستخدام المفاوضات ” كغطاء لاستمرار العدوان والمجازر” ضد الشعب الفلسطيني ورد على موقف الحركة الإيجابي باجتياح مدينة رفح واحتلال المعبر وتقديم ملاحظات تفضي إلى تعطيل جهود الوسطاء.

وأكد البيان أن حماس والفصائل الفلسطينية “لن تقبل أن تكون جزءا من هذه السياسة باستمرار المفاوضات في ظل عدوان وقتل وحصار وتجويع وإبادة جماعية لشعبنا”.

الاحتلال الصهيوني يسلم مقترحا لاستئناف مفاوضات التهدئة بغزة

والثلاثاء، قالت هيئة البث الصهيونية إن الكيان سلم الوسطاء المصريين والقطريين اقتراحه لتجديد مفاوضات تبادل الأسرى مع حركة حماس، ووقف إطلاق النار في غزة.

وقالت الهيئة الرسمية إنه ” من المنتظر أن تستأنف المحادثات الأسبوع المقبل في العاصمة القطرية الدوحة”.

ونقلت الهيئة عن أطراف أجنبية مشاركة في المفاوضات لم تسمها قولها إن ” توسع الأنشطة العسكرية الإسرائيلية في رفح جنوب القطاع سيجعل المحادثات صعبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى