محاكم وقضاء

المحكمة التجارية بالدار البيضاء.. اعلان بيع فندق شركة لاسامير بأكثر من 16 مليار سنتيم

قررت المحكمة التجارية بالدار البيضاء، في إطار تمديد التصفية القضائية للمسيرين بشركة سامير (أعضاء المجلس الإداري), بيع فندق أفانتي (سامير سابقا) المملوك للمالك السابق لشركة سامير ، الملياردير السعودي محمد الحسين العمودي.

واختارت المحكمة العرض المقدم من قبل شركة “أيليس فضالة” aylis fedala، الذي حدد في 16.5 مليار سنتيم، يضاف إليه واجب الخزينة البالغ 3 في المائة، مكلفة “سانديك” التصفية بتقديم تقرير بشأن عقود التفويت المنجزة.

ويأتي تمديد مسطرة التصفية في المحكمة التجارية بالبيضاء، في وقت يقاضي فيه الملياردير السعودي الحكومة أمام المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار CIRDI في واشنطن، مطالبًا بتعويضات تصل إلى 27 مليار درهم.

وقد استندت مسطرة التمديد إلى المادتين 704 و706 من مدونة التجارة، حيث اعتمدت على الفرق بين قيمةوقد حاول دفاع إدارة “سامير” السابقة الطعن في طلب “السانديك” مستندين إلى تفسير مقتضيات المادة 619 من مدونة التجارة، ورفضت المحكمة التجارية دفوعهم وأقرت إمكانية تمديد مسطرة التصفية إلى أعضاء بالمجلس الإداري، وعلى رأسهم محمد حسين العمودي، الرئيس المدير العام السابق، وجمال باعامر، مدير عام الشركة السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى